Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع آسفي
14 mai 2009

بــــــلاغ

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات                                                          اسفي في 15ماي 2009

      المعطلين  بالمغرب

          فرع اسفي

chahid

بــــــــــــــــــــــــلاغ

  ما زال ملف الشهيد مصطفى الحمزاوي شهيد قضية البطالة حبيس رفوف دهاليز المخزن المغربي رغم تعالي مجموعة من الأصوات المناضلة وطنيا و دوليا لطي هذا الملف . حيث يعتبر الشهيد مصطفى الحمزاوي شهيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب الذي اختطفته أيادي القمع و القهر يوم 16 ماي 1993 بخنيفرة ( مسقط رأسه) و أقبر بجحور مخافر الشرطة حيث تعرض للتنكيل و التعذيب بشتى أنواعه حتى زهق أنفاسه الأخيرة مما يفند زيف الشعارات الديماغوجية التي ينادي بها هذا النظام من قبيل( دولة الحق و القانون، طي صفحة الماضي ، الانصاف و المصالحة...) .

       و لحد الآن لم يتم كشف الحقيقة حول موته و لا زالت الجمعية تطالب بالكشف عن قبره و محاكمة الجناة .لذلك ارتأت أن يكون 16 ماي من كل سنة حدثا تاريخيا في مسار نضالها .ذلك أنه خلال هذه السنة ستخلد ذكرى الشهيد مصطفى الحمزواي بمسقط رأسه بخنيفرة تحت شعار : الحقيقة كل الحقيقة في اغتيال الشهيد مصطفى الحمزاوي و محاكمة الجناة بمشاركة تنظيمات ديمقراطية تقدمية والتنسيقية الأورومغاربية التي تضم تنظيمات (مثل الجزائر ، موريطانيا ، إيطاليا ، المغرب ...) وستتوج بمهرجان خطابي و مسيرة شعبية بخنيفرة .

       كما أن هذه التنظيمات ستخوض وقفات أمام السفارات المغربية ببلدانها للضغط من أجل الاعتراف القانوني بالجمعية و الكشف عن قبر الشهيد و محاكمة الجناة .

و في الأخير ، نهيب بجميع الإطارات التقدمية على الصعيد المحلي و الوطني للدعم و المشاركة في هذه المسيرة الدولية بخنيفرة .

لو كنت أعلم أن الشهادة ستؤدي بك إلى الموت ، لتركتك تنعم في الأمية .

      عن أم الشهيد

    الجمع العام

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité
Derniers commentaires
Publicité